أفضل محفز لعملائك على الشراء: كيفية تفعيل العروض المحدودة!

المشاغب

Administrator
دائمًا يحتاج العملاء إلى محفز قوي يدفعهم لاتخاذ قرار الشراء، خصوصًا في اللحظات الأخيرة داخل المتجر. من هنا جاءت فكرة استخدام استراتيجية العروض المحدودة بزمن، فهي لا تكتفي فقط بتشجيع العميل على الشراء، بل تحفزه على اتخاذ القرار بسرعة قبل انتهاء العرض.

في هذا المقال، أشارك معكم تجربتي في تطبيق Countdown Timer على متجري في شوبيفاي، وكيف ساهم في زيادة المبيعات، مع استعراض أفضل الطرق والأدوات التي تساعد على تحقيق نتائج فعّالة من هذه الاستراتيجية.

إضافة العروض المحدودة على متجر شوبيفاي​


بعد البحث ومقارنة عدة تطبيقات على شوبيفاي، اخترت الاعتماد على تطبيق Countdown Timer Bar: Essential، وذلك لأنه يوفر خيارات متعددة للإعلان عن العروض المحدودة، سواء داخل صفحة المنتج (وهو الخيار الرئيسي)، أو في الشريط العلوي لصفحات المتجر، أو في صفحة الدفع، وغيرها من صفحات المتجر الأخرى.

كما يوفر التطبيق مجموعة من النماذج الجاهزة التي يمكن استخدامها مباشرة، مع إمكانية التعديل الكامل عليها من حيث المؤقت، المحتوى، الألوان، الحجم، وغيرها، بما يضمن توافقها التام مع مظهر قالب متجرك.

1- ثبت التطبيق على متجري​


ابدأ بتثبيت تطبيق Countdown Timer Bar: Essential على متجرك عبر التوجه إلى متجر تطبيقات شوبيفاي والبحث عن التطبيق. بعد ذلك، اضغط على زر "Install" لبدء عملية التثبيت.

AD_4nXfCfSJouj8AztYkXJDLJ4w7bNTbrVpkQ9xK8f2y52cXCUwlA6L7DZNmWkCTVMTAnIl7G-dc0qd75c1J1hTfiDDYTzMzuyZJcU1Sp6yPlwS0OMx9NbXwUSV5laB0uE_v6MoTkiuk

تطبيق Countdown Timer Bar: Essential

سيطلب التطبيق بعض الأذونات للوصول إلى أجزاء من المتجر، مثل صفحات المنتجات حتى يتمكن من عرض المؤقت بداخلها. يُنصح بمراجعة هذه الأذونات جيدًا والتأكد من أنها لا تشمل بيانات حساسة، ثم الضغط على زر "Install" لمتابعة التثبيت على المتجر.

AD_4nXe4c_oU7gqpqz-8J9gbB7yllZ-wTxuwl5upiIzaY_EgqVNNzNfljJFT8-VTqB3yd44nBHDCqTasGZjEflyxPpAOAiuxlpADOGMTw1q0kr01F_-KHo6PKBQSGgK8JYw-dBOrY2IZ

تثبيت تطبيق Countdown Timer Bar: Essential على شوبيفاي

توفر النسخة المجانية من التطبيق جميع الصلاحيات والميزات الأساسية، مع إمكانية عرض إعلان العرض المحدود لما يصل إلى 1000 زائر. أما في حال رغبتك في زيادة عدد مشاهدات الإعلانات، فستحتاج إلى الترقية إلى إحدى الخطط المدفوعة، والتي تبدأ من 6.99 دولار شهريًا.

AD_4nXedjIt-DVZ-9LSJelSDwj-nQTtG9Qb07VUs1iYd7pq_U3XmKU8AWc8gIjST3p_RFPxyPxS30qnkW1QSupy26g_iibfG4GMeqywvMyMbCHb6w6M9HnJoDZDTk-E9rnkYwcuNLWkVzg

الترقية للنسخة المدفوعة من تطبيق Countdown Timer Bar: Essential

2- إنشاء أول عد تنازلي لعرض محدود​


الآن، توجه إلى تبويب Countdown Timer Bar من قائمة شوبيفاي الجانبية، ثم اضغط على زر "Create a new timer" لإنشاء عدّ تنازلي جديد على متجرك.

AD_4nXdP61F6-wnPdtjLgaU0P37W7dkpy3bSJb1e78D_csDS_z2ENntKwmHk-84RAmyEqXpqZeU2Kn0VnXucv9P1rzDXdcLuf2uz0BF3bMLpdA1QDlDFZmWxcbdetR4DaIzbd_8GiX-FGg

إنشاء إعلان عداد تنازلي على المتجر

يوفر التطبيق 6 أنواع مختلفة من إعلانات العد التنازلي. في حالتي، بدأت بالاعتماد على إعلان العد التنازلي داخل صفحة المنتج، لذلك اخترت تبويب Product Page، ثم ضغطت على زر "Select This Timer Type" كما هو موضح في الصورة التالية.

AD_4nXfUn9ehpfXxVap89N_peFYoiJVXFoJdjXpFqruY04Pu3SIo0xB7sdsCN3DwSq97GYJbNiZ3f_3OzfoHTD52Vi3u804J-FKRfIjQJaHGdQYr7_727UnOvvoUPYiVKJUYjxkelWzKaQ

إنشاء إعلان عداد تنازلي داخل صفحات منتجات المتجر

بعد ذلك، خصص محتوى العرض، حيث يمكنك التعديل على كل من العنوان الرئيسي، العنوان الفرعي، العداد، وغيرها من العناصر.

AD_4nXdL50bnMPW9DRdiXv1ZdQmvSKgkGFccIlA9fuCmcP191zZNoiO3k6-D_M21Oza3ujIu57NiigHXL1gishYfuA_1BFzBjiREpTQMhkNtOC5Cnb7wBT4EyduSYHe7Mh2ymd_mcrzTwQ

تخصيص المحتوى التسويقي للإعلان التنازلي

ثم انتقل إلى قسم Timer Type لتحديد نوع العداد من بين الخيارات التالية:

  • Countdown to a date: عدّاد ينتهي في تاريخ معيّن.
  • Fixed minutes: عدّاد دقائق يتجدد دوريًا مع كل زيارة للمتجر.
  • Daily recurring timer: عدّاد يتكرر تلقائيًا خلال فترة محددة أسبوعيًا.

في متجري، فضلت استخدام عداد ينتهي بتاريخ محدد لأنه أكثر مصداقية بالنسبة للعملاء، لذا اخترت Countdown to a date كما هو موضح في الصورة التالية:

AD_4nXfNbuwIg6HD4AdQiwEewWG5W0u_dcIqGIQsFkkryXmPMZaVFvC1YA5_JGBJ0hm08f6rPQJcQtjzpaPRuCKbyUh4OFRzx-LsV2CKJzMMf7oOuAEpqz8ZlRNu2AA4M1AR5TecyxFSGQ

تحديد آلية حساب مدة العداد التنازلي في صفحات المتجر

بعد ذلك، حدّد طريقة ظهور الإعلان بعد انتهاء العداد من خيار Once it ends. يُفضل أن يتم إيقاف ظهور الإعلان تلقائيًا حتى يُعاد تفعيله يدويًا بعرض أو تاريخ جديد للحفاظ على مصداقية الإعلان، لذلك اخترت خيار "Unpublish timer".

AD_4nXf4cgBU6nD8t71y05HmekvyOV-ZkNN7siCxvDw_huP-gUp_ESSA7DqTPc0u5prfBrYuaH1rEw2eWnuhEnRTwBS7IHyMvpBZENw8XdP89iwULiwP5ug51oLmbobeBH2fPWKitgd6ag

تحديد طريقة ظهور الإعلان بعد إنتهاء العداد

3- تصميم المؤقت حسب هوية المتجر​


في الخطوة التالية، انتقل إلى تبويب "Design" من القائمة العلوية، ثم عدّل مظهر إعلان العد التنازلي ليتوافق مع الهوية البصرية لمتجرك. يوفر التطبيق مجموعة متنوعة من النماذج الجاهزة التي يمكنك الاختيار من بينها عبر تبويب "Template" كما هو موضح في الصورة التالية:

AD_4nXcVqeSbi6ylHz9zbisCnrKz0oBcrbYgthnqejuL7RLQ43BEJpAb8aZ4JSFZPnucWqrSpLDO0QIGJZcdm7ShA3yRo8TdSYSraWbVlB7HqpcdXbD-cjoDR4P7VJFnlYI6DB7XGWFMdQ

اختيار نموذج عرض إعلان العداد التنازلي على المتجر

بعد اختيار النموذج المناسب، يمكنك تخصيص مظهره بسهولة من حيث الخلفية، الخطوط، الحجم، الألوان، المحاذاة، وغيرها من الإعدادات، وذلك لضمان التناسق الكامل بين تصميم إعلان العد التنازلي وهوية متجرك.

AD_4nXehQdH4uy5aSXdHdug6VpiQmG-6ZO62TjYw3SSeKU1qIlEKpe9-LW1MaY8XOsF-9myAKXGkh9YnSHrOT6oGYxfxBNfTxVzKUEimesm0u5Jq4MNoOwDsjPQugIL7vYvYQ57AyZgS8g

تخصيص مظهر إعلان العداد التنازلي على المتجر

4- تحديد مكان ظهور العد التنازلي داخل المتجر​


أخيرًا، تحتاج إلى تحديد موضع ظهور العداد التنازلي داخل متجرك. ورغم أنك اخترت عرض الإعلان داخل صفحة المنتجات؛ لا بد من تحديد المنتجات أو التصنيفات التي ترغب في عرض العداد داخلها.

لذلك، انتقل إلى تبويب "Placement"، ثم اختر المنتجات أو التصنيفات المطلوبة. في متجري، فضلت عرض العداد على كافة المنتجات داخل المتجر، لذا اخترت خيار "All Products" كما هو موضح في الصورة التالية.

AD_4nXdQJluSMFGQSP4w0P7_Jn1VPY3PJzsVOp4IkADLs_6IC2i6uf5sM36MpFXOl8vAXxjHyQz22o0XTUT29BCVKo0SEemnXD34Y7mNkln_izFGNd8LY3MjgyNCPBPszW0Abtoc425afw

تحديد مكان ظهور إعلان العداد التنازلي على المتجر

بعد الانتهاء من جميع إعدادات الإعلان، اضغط على زر "Publish" لحفظ التعديلات ونشر إعلان العد التنازلي على متجرك.

5- الإعلان عن العروض على المتجر​


حان وقت الإعلان عن العروض المحدودة على صفحات المتجر بهدف الترويج لها وزيادة معدل التحويل. ويمكنك الاعتماد مجددًا على تطبيق Countdown Timer Bar لإنشاء إعلان في الشريط العلوي (الهيدر) يظهر في جميع صفحات المتجر.

للقيام بذلك، أنشئ إعلانًا جديدًا داخل التطبيق، واختر نوع الإعلان Top/Bottom Bar كما هو موضح في الصورة التالية.

AD_4nXcMF7cYyqDXzMu53Iqmp89o76sHMWIFviErzHO7Qy9pxBMLQ7-jPWWSgDs-QfpTQuvY57CqfCsfoHFAZ9piYbtk9o8GbPYQLLcfrlfQtE7OLTbfWtdC7FWlOyO5mKRsZmdGOL4wvQ

إنشاء إعلان عداد تنازلي في شريط المتجر العلوي

ستجد أن إعدادات هذا الإعلان تشبه تمامًا إعدادات إعلان العد التنازلي السابق من حيث المحتوى والمظهر، ولكن يتميز هذا النوع من الإعلانات بخيار إضافي وهو إمكانية إضافة زر يحوّل الزائر إلى صفحة محددة عند الضغط على الإعلان. يمكنك توجيه الزائر إلى صفحة العروض أو تصنيف معين داخل المتجر، أو حتى إلى صفحة كتالوج المنتجات بالكامل.

AD_4nXcC_2DV_-C00JfJW5lYP3cXuFcn8-0kiXiAKbwc3GTaO57Lul6LcnK4PdN3_aWLbOEnftGNd7zsHADOZm8IxpZdKskQP_Y4Cs1wo1C4-4Y_WMrQa6dRTJ5toD2dTOnMssABedvm8g

تخصيص زر إعلان الشريط العلوي على المتجر

بعد ذلك، حددت موضع ظهور الإعلان. وبما أنني رغبت في ظهور الإعلان في الشريط العلوي بجميع صفحات المتجر، توجهت إلى تبويب Placement من القائمة العلوية، ثم اخترت خيار "Show on every page". وبعد الانتهاء من ضبط إعدادات المظهر والمحتوى، ضغطت على زر "Publish" لحفظ التعديلات ونشر الإعلان على المتجر.

AD_4nXeMY0YRSgAVmHvNcJW6Iw3NY80FizwoCpwlFVmjsGxvJ3U7mjVMLuE6P6KsTNsHtSoXGKLRIRQi7OHPLVdG4C79S2xAmLdFRe3aq88cZIDpFQRanjAcDI6rN_Qm5M6p0pVZJqAscw

تحديد مكان ظهور إعلان العداد التنازلي على صفحات المتجر

6- تفعيل مؤقت العد التنازلي داخل قالب المتجر​


الخطوة الأخيرة هي تفعيل التطبيق وتكامله مع قالب متجرك حتى تظهر الإعلانات داخل صفحات المتجر بالشكل الصحيح. توجه إلى إعدادات قالب المتجر، ثم انتقل إلى تبويب "Apps" من القائمة الجانبية. بعد ذلك، فعّل تطبيق "Countdown Timer" كما هو موضح في الصورة التالية.

AD_4nXdN0L37haG9Hkkuwvhc7vLRX8DSacG-Cd3CxXOdCX_QeQLsnPe6fcjQQPL-g5nUIlrbICZve6cydh-8Aw0FZ-uOzQ_RiXqqpB2YrbAsEXf-a2bv1h3G0yA8D6BfUbSsyQrjZ3I2NA

تفعيل تطبيق Countdown Timer Bar على قوالب شوبيفاي

الآن أصبحت الإعلانات جاهزة على المتجر، سواء كان إعلان العد التنازلي داخل صفحات المنتجات، أو إعلان الترويج للعروض في الشريط العلوي. بإمكانك الآن التوجه إلى إحدى صفحات المنتجات على متجرك لمعاينة النتيجة النهائية، كما هو موضح في الصورة التالية:

AD_4nXd_utjUnpqPfXCOOMbV4C9_-R1TN9ajO-eAfubCML-MM7ppUe-PKbGD5oVIUOT-Fp_pQcEWrnkrz19Zm7NgPsi2pZOXVt_detv12btWHv_NBDPypTrSiUvZgDH6vliB4AXbKiiPKA

مظهر صفحة المنتج على متجري باستخدام العروض المحدودة

سيعمل هذا العداد على تحفيز الزائر لاتخاذ قرار الشراء بسرعة قبل انتهاء الوقت، خصوصًا عند ظهوره بشكل متناسق في كل من الشريط العلوي وصفحة المنتج. من المهم عدم تفعيل التجديد التلقائي للمؤقت، بل يُفضل تجديد العرض نفسه من فترة إلى أخرى، حتى يحافظ على مصداقيته ويشعر العميل بأن العرض حقيقي ومحدود. بهذه الطريقة، تضمن أكبر فائدة من استراتيجية العروض المحدودة!
المصدر
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عودة
أعلى