إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Wi-Fi 7 كل ما تحتاجه لمعرفته

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Wi-Fi 7 كل ما تحتاجه لمعرفته

    واي فاي 7 يتم تطويره بالفعل بواسطة واي فاي التحالف، الجهة المسؤولة عن المواصفات والموافقة على هذه التقنية اللاسلكية. يجب أن يوفر المعيار الجديد اتصالات أسرع وزمن وصول أقل وإدارة شبكة أفضل. لحل أي شكوك تتعلق بالجيل القادم ، سنشرح الفوائد والترددات والسرعة القصوى وتفاصيل أخرى حول معيار Wi-Fi الجديد. الدفع!
    ما هو WiFi 7؟


    O واي فاي 7، أو IEEE 802.11b وفي التسمية القديمة ، هو معيار جديد للشبكات اللاسلكية ، كونه الخلف المباشر لـ واي فاي 6 (IEEE 802.11ax) و واي فاي 6E (IEEE 802.11ax) ، صدر في 2019 و 2020 ، على التوالي.



    تطور تقنية Wi-Fi (الإفصاح / Qualcomm)
    هذه التكنولوجيا تعد سرعات تصل إلى أربع مرات أسرع بالمقارنة مع سابقتها ، بالإضافة إلى تحسين الاستقرار والكفاءة. ومع ذلك ، تمامًا مثل سابقاتها ، للوصول إلى جميع الميزات وتحسينات الأداء التي تقدمها واي فاي 7، سوف تحتاج إلى شراء جهاز توجيه متوافق أيضًا الهواتف الذكية, أجهزة الكمبيوتر المحمولة، الخ.
    ما هي فوائد Wi-Fi 7؟


    يتم تطوير المعيار الجديد لدعم أ أكبر عدد من الاتصالات المتزامنة وللحفاظ على أداء مقبول حتى في حالات الكمون المنخفض ، مما يستفيد من إعادة إنتاج مقاطع الفيديو والألعاب عالية الدقة في السحابة ، بالإضافة إلى تلبية الطلب على خدمات الواقع الافتراضي والواقع المعزز ، على سبيل المثال.



    يعد Wi-Fi 7 بتحسين الأداء في الواقع الافتراضي والواقع المعزز (الصورة: WaveBreakMedia / DepositPhotos)
    O واي فاي 7 كما ستعمل على إدارة الازدحام بشكل أفضل لتجنب حدوث انخفاض كبير في اتصال الإنترنت على الشبكات التي تحتوي على العديد من الأجهزة المتصلة. فائدة أخرى للجيل القادم هي أنه سيكون أكثر كفاءة في منع التداخل بسبب الشبكات المجاورة أو الأجهزة الأخرى.




    ما الترددات والسرعات التي يدعمها Wi-Fi 7؟

    سيدعم الإصدار الجديد من Wi-Fi نفس ترددات Wi-Fi 6: 2,4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز و 6 جيجا هرتز. يتمثل الاختلاف الرئيسي في أنه سيتم استخدام النطاقين الأخيرين لتجميع قدر أكبر من البيانات من خلال قناة واحدة ، مما ينتج عنه 320 ميجاهرتز - وصل السلف إلى 160 ميجاهرتز فقط. في البلدان التي لا تتيح 6 جيجاهرتز بسبب القيود ، سيكون للتقنية قناتان بتردد 5 جيجاهرتز (240 ميجاهرتز).

    فيما يتعلق بالسرعات المدعومة ، فإن واي فاي 7 لديه الإنتاجية (EHT) مرتفع للغاية. بالنسبة الى واي فاي التحالف، سيوفر هذا المعيار ما يصل إلى 40 جيجابت في الثانية ، أي أربع مرات أكبر من سعة Wi-Fi 6E (9,6 جيجابت في الثانية) وست مرات أكبر من أداء Wi-Fi 5 (6,9 جيجابت في الثانية).
    الميزات الرئيسية لشبكة Wi-Fi 7


    يجب أن يصل الإصدار الجديد من Wi-Fi إلى السوق بالعديد من التقنيات المهمة. على الرغم من أنه لم يتم الانتهاء من المواصفات ، فقد تم بالفعل إصدار بعض ميزات المعيار الجديد. تحقق من ذلك أدناه:
    عملية متعددة الوصلات (MLO)


    مورد عملية متعددة الوصلات يعتبر (MLO) أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الجيل القادم يقدم إنتاجية عالية. باستخدامه ، ستكون الأجهزة قادرة على نقل البيانات باستخدام القنوات الثلاث (2,4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز و 6 جيجا هرتز) لإنشاء قناة واحدة من البيانات المجمعة ، وبالتالي السعي لزيادة السرعة وتقليل زمن الوصول.



    MLO لمعيار Wi-Fi الجديد (الصورة: Disclosure / Qualcomm)
    MLO ليست وظيفة حصرية لـ واي فاي 7، ولكن في هذا الإصدار سيسمح لك بالعمل بين ترددات 5 جيجاهرتز و 6 جيجاهرتز بشكل أسرع ، نظرًا لأن هذه الأطياف قريبة وتدير العمل ، معظم الوقت ، دون الحاجة إلى انتظار 2,4 جيجاهرتز. وبالتالي ، سيكون من الممكن تجنب أي نوع من البطء وبالتالي تحسين أداء الشبكة.
    تعديل سعة التربيع بدقة 4K (QAM)


    مورد التربيع سعة التحوير يمكن العثور على (QAM) على أجيال Wi-Fi الأقدم. إنه يعمل على توزيع حزم بيانات متعددة من خلال إشارات متداخلة ذات سعة ومراحل متعددة. ومع ذلك ، فقد تمت ترقية هذه التقنية إلى المعيار الجديد مع إضافة "4K QAM". ستكون الأجهزة المتوافقة قادرة على التداخل 4096 إشارة في وقت واحد. من حيث المقارنة ، لا يمكن أن يصل Wi-Fi 6 إلا إلى 1024. وبفضل هذا التحسين ، يمكن زيادة سعة الشبكة وتقليل زمن الوصول.
    تنسيق الحضور الآلي


    أحد العوائق الرئيسية لشبكات Wi-Fi الحالية (6 و 6E) هو التداخل مع الأجهزة الأخرى التي تستخدم نفس قناة 6 جيجاهرتز. لتجنب هذه المشكلة ، فإن واي فاي 7 سيكون لديها الموارد تنسيق الحضور الآلي (الاتحاد الآسيوي).



    AFC في معيار Wi-Fi الجديد (الصورة: إعادة الإنتاج / الإنترنت)
    في الممارسة العملية ، ستجمع هذه التقنية بيانات عن أنماط الهوائي واتجاهات الإشارة لإنشاء قاعدة بيانات. بعد ذلك ، سيتم إجراء العديد من الحسابات لتجنب التداخل في المناطق التي تم تحليلها ، وفي حالة عدم وجود "عوائق" ، ستكون شبكة Wi-Fi الجديدة قادرة على إرسال قنواتها البالغة 6 جيجاهرتز بأقصى طاقة ، لتكون قادرة على العمل باستخدام 63 مرة طاقة أكثر.
    مزايا Wi-Fi 7 عبر Wi-Fi 6


    بالإضافة إلى تطبيق ميزات جديدة ، فإن واي فاي 7 كما ستعمل على تحسين العديد من التقنيات الحالية. على سبيل المثال ، ملف MU-MIMO، المورد المسؤول عن النقل المتزامن للبيانات ، سيزداد تدفقه إلى 16 - ضعف شبكة Wi-Fi 6. الوصول المتعدد بتقسيم التردد المتعامد كما سيتم تحسين (OFDMA). في المعيار الجديد ، يتم تقسيم القنوات الآن إلى وحدات موارد متعددة (MRU) لتقليل التداخل والكمون.

    لتقليل استهلاك الطاقة والتكنولوجيا وقت الاستيقاظ المستهدف (TWT) سيضع الجهاز في وضع السكون عندما لا تكون هناك حاجة للوصول إلى الشبكة. المعيار الجديد سيجلب أيضًا وقت تنبيه الهدف المقيد (RTWT) ، الذي يدير حجز جزء من عرض النطاق الترددي لنوع معين من نقل البيانات.
    توافر واي فاي 7


    مثل واي فاي التحالف لم ينته بعد من مواصفات وميزات معيار Wi-Fi الجديد ، ومن المتوقع أن يتم إطلاقه رسميًا فقط في عام 2024 ، مع اعتماد أجهزة التوجيه مسبقًا في وقت مبكر من العام المقبل.

    أعلنت بعض الشركات بالفعل رقائق متوافق مع المعيار الجديد. ال كوالكوم قدم المنصة شبكة برووالتي تشمل النماذج 1220, 1620, 620 e 820 مع النوى اللحاء A73، في حين أن ميديا ​​تيك اثنين من المكونات الرسمية (880 e 380) و بروأدكم خمسة:
    وما توفيقي الا بالله العلي العظيم

شائع

تقليص

يعمل...
X